القائمة الرئيسية

الصفحات

ملخص مبارة مانشستر ستي واستون فيلا وفوز الستي بكأس الرابطة الانجليزية

ملخص مبارة مانشستر ستي واستون فيلا وفوز الستي بكأس الرابطة الانجليزية
في مبارة هامة اليوم من اتلعيار الثقيل التقى فريق ماشستر ستي المحترف في صفوفه اللاعب الجزائري رياض محرز مع فريق استون فيلا الانجليزي المحترف ضمن صفوفه اللاعبان المصريان محمود حسن تريزيجيه واللاعب احمد المحمدي ضمن مبارة نهائي كأس الرابطة الانجليزية،وقد توّج مانشستر سيتي بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، بعد تغلبه مساء اليوم الأحد، على أستون فيلا بنتيجة (2-1) في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب ويمبلي. 

ومن الجدير بالذكر فقد سجل ثنائية السيتي سيرجيو أجويرو في الدقيقة 20 ،ورودريجو في الدقيقة 30، بينما سجل هدف أستون فيلا الوحيد مبوانا ساماتا في الدقيقة 41، وأحرز السيتي بالتالي لقب المسابقة للموسم الثالث على التوالي وللمرة السابعة في تاريخه، بينما فشل أستون فيلا في التتويج باللقب للمرة السادسة والأولى منذ موسم 1995-1996،ويعتبر هذا اللقب هو الثاني لمانشستر سيتي هذا الموسم، بعد فوزه بكأس الدرع الخيرية مطلع هذا الموسم على حساب ليفربول.

ومما لا شك فيه فقد شكل أستون فيلا الخطورة الأولى في المباراة بالدقيقة الثالثة، بعد ارتقاء أنور الغازي لكرة عرضية مسددًا بعدها رأسية علت العارضة. وأتى الرد من السيتي في الدقيقة التاسعة، بارتقاء أجويرو لعرضية جوندوجان من الجانب الأيمن، مسددًا رأسية ذهبت أيضًا أعلى العارضة،وفي النهاية افتتح السيتي التسجيل في الدقيقة 20، بعدما أرسل رودريجو عرضية داخل منطقة الجزاء، مهدها فودين بالرأس لأجويرو، الذي سدد صاروخية سكنت الشباك. 

ثم عاد الغازي لتشكيل الخطورة من جديد، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 24، ذهبت سهلة في أحضان برافو،وتلاعب فودين بتارحيت في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء بالدقيقة 26، وسدد بعدها كرة أرضية مرت إلى جوار القائم ،وتبعها سترلينج بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 27، مرت أيضًا بجوار القائم،كما أضاف رودريجو الهدف الثاني للسيتي في الدقيقة 30، بعدما ارتقى لعرضية من جوندوجان من ركلة ركنية، مسددًا رأسية متقنة فشل الحارس نايلاند في التصدي لها، وهو الهدف الذي أثار بعض الجدل بسبب مطالبة لاعبي فيلا باحتساب ركلة مرمى، بدلًا من الركلة الركنية التي سجل منها الهدف. 

وبعد ذلك واصل السيتي زحفه تجاه مرمى أستون فيلا، بتسديدة قوية من سترلينج داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 36، اصطدمت بالمدافع مينجز وخرجت إلى ركلة ركنية،ثم قلص أستون فيلا الفارق في الدقيقة 41، بعد خطأ كبير من ستونز بعد تعثره أثناء محاولة إبعاد الكرة، لينطلق الغازي في الجانب الأيسر ويرسل عرضية لساماتا الذي سدد رأسية متقنة، سكنت شباك برافو، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي 2-1. 

ومع بداية الشوط الثاني فقد ظهر السيتي في الشوط الثاني للمرة الأولى في الدقيقة 52، بعدما تابع فودين كرة مرتدة من دفاعات أستون فيلا، مسددًا من على حدود منطقة الجزاء كرة مرت إلى جوار القائم. وأجرى جوارديولا، التبديل الأول للسيتي في الدقيقة 58، بنزول دي بروين على حساب جوندوجان،وفي محاولة لتسجيل هدف التعادل، أجرى سميث، تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 70، بنزول كل من تريزيجيه وهوريان على حساب المحمدي والغازي على الترتيب. 

وبهذا الفوز اصبح مانشستر سيتي يسير على خطى ليفربول ،حيث حقق مانشستر سيتي لقب كأس الرابطة الإنجليزية للمرة السابعة في تاريخه، بعدما تغلب على أستون فيلا، بهدفين مقابل هدف، اليوم الأحد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ويمبلي. وتعتبر هذه المرة هي الثالثة على التوالي التي يحقق فيها السيتيزنس اللقب، بعد تغلبه على آرسنال وتشيلسي في العامين الماضيين. وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن مانشستر سيتي بات ثاني فريق في تاريخ إنجلترا يحرز اللقب في 3 مواسم متتالية، بعد ليفربول، الذي حققه 4 مرات متتالية، بداية من موسم 1980/1981، وحتى موسم 1983/1984. 

وكما تابعنا فقد كاد رودريجو أن يقتل المباراة في الدقيقة 73، بعدما ارتقى لركلة ركنية، مسددًا رأسية مميزة تألق حارس أستون فيلا في إخراجها إلى ركلة ركنية. ودفع جوارديولا بورقته الثانية في الدقيقة 76، بنزول بيرناردو على حساب ديفيد سيلفا، وأجرى أستون فيلا التبديل الأخير في الدقيقة 80، بنزول ديفيز على حساب ساماتا، وأرسل بيرناردو عرضية متقنة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 81، سددها أجويرو مباشرة، إلا أن كرته مرت إلى جوار القائم، ليغادر بعدها المهاجم الأرجنتيني أرض الملعب ويحل مكانه جيسوس في الدقيقة 84. 

ومن جانبه حاول سترلينج مباغتة نايلاند، بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 86، إلا أن كرته ذهبت بعيدًا عن المرمى. وكاد أستون فيلا أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 87 برأسة من إنجلز اصطدمت بالقائم بعد تصدي برافو لها. ورد عليها بيرناردو في الدقيقة 89 بتسديدة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها حارس أستون فيلا، لينتهي اللقاء بفوز السيتي وتتويجه باللقب. 
لمشاهدة جميع المباريات اضغط على الرابط التالي
https://www.koramupasher.com

 
ملحوظه
موقع كووورة مباشر koramupasher يقدم لكم علي شبكة الأنترنت كل مايخص كرة القدم من لينكات مباشره للمباريات إلى أخبار وفيديوهات وملخصات لمباريات اليوم والأمس والغد ،إلي جانب بث مباشر لجميع المباريات بجميع الدوريات الاوروبيه والإفريقية والاسيويه كذلك الدوريات اللاتينيه نعمل أيضا علي توفير لينكات عديدة تناسب خدمات الأنترنت الضعيفة والقوية أون لاين عبر الانترت، وذلك لمتابعة جميع الدوريات العالمية والعربية من خلال نقل اخبار اليوم و الغد و الامس علي موقع كورة مباشر koramupasher ،و مشاهدة جميع المباريات في جميع البطولات الرسمية عبر Yalla shootويلا شوت موبيل ،وكورة اون لاين لايف Koran on linlive وكورة لايف وكول كورة ، وماي كورة ، وماتش لايف حصرى الجديد ،بالاضافة الى رابط مبارة kooora، ويلا شوت مباشر،والأسطورة لبث المباريات ،ومتابعة قنوات بي ان سبورت المشفرة مباشر kora live tv ،ومشاهدة جدول مباريات اليوم بث مباشر   ،بالاضافة الى ترتيب الجدول الدورى الانجليزى والمصرى والاسبانى ،ومشاهدة الدورى الانجليزى والدورى الاسبانى ودوري ابطال اروبا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات