منظمة الصحة تكشف علاقة الخل والماء المالح بفيروس كورونا

منظمة الصحة تكشف علاقة الخل والماء المالح بفيروس كورونا
    منظمة الصحة تكشف علاقة الخل والماء المالح بفيروس كورونا
    امس الأحد الموافق29 من مارس 2020 ،الموافق 5 من شعبان 1441هـ ، انتشر العديد من الوصفات على صفحات التواصل الاجتماعي، التي تؤكد الشفاء من فيروس كورونا أو الوقاية منه. 

    وكما نعلم جميعا يأتي من بين هذه الوصفات التي انتشرت في الاونه الاخيرة بشكل كثيف ،والتي يتداولها رواد السوشيال ميديا، هي «الغرغرة» بالخل أو الماء الدافئ والملح لكي يتخلص المريض من الفيروس القاتل. 

    وقي اطار هذا الصدد من جانبها تقول منظمة الصحة العالمية إنه لا يوجد دليل يشير إلى أن المياه المالحة تقضي على فيروس كورونا، وفق ما ذكرت وكالة رويترز للأنباء،، وقد ذكرت وخصت الوكالة  فيروس كورونا بذلك. 

    كما توضح المنظمة أن هناك بعض الأدلة المحدودة على أن شطف الأنف باستخدام محلول ملحي (ماء مالح) قد يساعد الناس على الشفاء من البرد بشكل أسرع، لكن هذا لم يثبت أنه يمنع التهابات الجهاز التنفسي، وقد أكد الأطباء في معهد جونز هوبكنز الصحي أن الغرغرة بالماء المالح لا تساعد على الحماية من الفيروسات التاجية

    وعلى الرغم من أن الغرغرة بالماء المالح أثبتت فعاليتها كعلاج منزلي لالتهاب الحلق، فإن التهاب الحلق ليس من الأعراض الأكثر شيوعا عند الإصابة فيروس كورونا. ولا توجد إرشادات طبية رسمية توصي باستخدام الملح والماء الدافئ أو الخل للتخلص من فيروس كورونا، سواء من المراكز المتخصصة أو حتى الحكومات.
    احمد سعيد العوضي
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع كورة مباشر .

    إرسال تعليق