القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل ضبط تشكيل عصابي في تزوير العملات الاجنبية والمصرية

عاجل ضبط تشكيل عصابي في تزوير العملات الاجنبية والمصرية
اليوم السبت الموافق 21 من مارس 2020 ، الموافق 26 من رجب 1441 هـ، تمكن قطاع الأمن العام بالتنسيق مع أجهزة الأمن ببور سعيد من القبض تشكيل عصابي تخصص في تقليد وترويج العملات المحلية والأجنبية. 

ومن الجدير بالذكر فقد أكدت تحريات ومعلومات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن بورسعيد قيام أربعة أشخاص (خطاط وزوجته، مستخلص جمركي، موظفة لثلاثة منهم معلومات جنائية مسجلة – مقيمين بدوائر أقسام شرطة الضواحي والشرق وأول الجنوب) بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص نشاطه الإجرامي في تقليد العملات الورقية (المحلية، الأجنبية) وترويجها. 

وفي خطة محكمة وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف مسكن الخطاط بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وأمكن ضبطه وتبين إصابته بكسر بالقدم وتم نقله للمستشفى، كما أمكن ضبط باقي المتهمين بمسكنه، وبتفتيش مسكن الخطاط ضُبط بداخله على (مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية "مقلدة" 

وذلك بالاضافة الى مبالغ مالية عملة صحيحة و2 جهاز "لاب توب" -جهازي "إسكانر، طابعة"،وكمية من الأحبار ومُثبتات الألوان،ومكواة يدوية الصنع،وحافظة بها كمية من الأوراق "معدة للطباعة"،و كمية من الأوراق معدة للتصنيع،وقطعة بلاستيكية تُستخدم لفرد الأوراق ،وعدد (2) بكرة ،وكمية من القصاصات ناتج تقطيع الأوراق المالية وأدوات أخرى). 

وفي النهاية وبمواجهة المتهمين اعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابي لتقليد وترويج العملات المحلية والأجنبية مستخدمين في ذلك الأدوات المضبوطة، وقرروا بقيام الخطاط وزوجته والموظفة بتوزيع العملات المقلدة على عملائهم فضلاً عن استغلال المستخلص الجمركي لطبيعة عمله في الترويج. تم اتخاذ الإجراءات القانونية وباشرت النيابة التحقيق.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات