القائمة الرئيسية

الصفحات

حبس متهمين تطبيق تو توك على مواقع التواصل الاجتماعي

حبس متهمين تطبيق تو توك على مواقع التواصل الاجتماعي
اليوم الاحد الموافق 22 من مارس 2020 ،الموافق 27 من رجب 1441 هـ  أمر النائب العام المستشار حماده الصاوي، بحبس 4 متهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بإيذاء الغير، والتعدي على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهم حرمة الحياة الخاصة 

وذلك بالاضافة الى نشرهم مقاطع مصورة عن طريق الشبكة المعلوماتية تنتهك خصوصية أشخاص دون رضاهم، وقيادتهم دراجات آلية بدون ترخيص بطريقة ينجم عنها الخطر. 

وكان قد تم رُصد بتاريخ أمس الجمعة مقاطع مصورة - نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي- تضمنت مرور أربعة أشخاص، يستقل كلُّ اثنين منهم دراجة آلية، ويعرقلون المارة، ويطرحونهم أرضاً خلال سيرهم، وبتحديد هويتهم؛ أصدرت النيابة العامة قراراً بضبطهم وإحضارهم. 

ومن الجدير بالذكر فقد كانت التحقيقات في القضية رقم 3568 جنح المقطم، قد تضمنت سؤال أحد المارة المجني عليهم، والذي شهد بأن أحد المتهمين قد عرقله حال جلوسه خلف قائد دراجة آلية، ولمَّا طرحاه أرضاً؛ أبصر متهماً آخر بجانب الطريق يُصوِّر الواقعة بهاتفه المحمول

ثم بعد ذلك شاهد انتشار ذلك المقطع ومقاطع مماثلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ فأبلغ عن الواقعة، كما تعرَّف خلال التحقيقات على المتهم القائم بالتصوير،وقد أقر المتهمون الأربعة بارتكابهم وقائع مماثلة ونشرهم بعض من المقاطع المتداولة عبر تطبيق التواصل الاجتماعي المسمى "تيك توك"؛ سعياً وراء الشهرة. 

وكما نعلم تهيب النيابة العامة بالآباء أن تُرسخ لدى أبنائهم قيم احترام الكبير ورعاية الصغير، علموهم أن السخرية من الغير وإيذاءهم مدعاة للعقاب والاحتقار وليس للمرح والنشر والافتخار. 

كما تهيب ايضا بالآباء توجيه أبنائهم في استخدامهم مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ويعلموهم كيف ينتفعوا بخيرها ويتجنبوا شرورها؛ اجعلوها أداة نفع وعلم، وليست أداة إضرار وهزل. وتؤكد النيابة العامة على تصدِّيها - وفق صحيح القانون - لكل مُتعدٍّ على تلك القيم والمبادئ الراسخة في مجتمع مصر العريق.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات