القبض على شخص يتاجر بالعملات الاجنبية بالسوق السوداء

القبض على شخص يتاجر بالعملات الاجنبية بالسوق السوداء
    القبض على شخص يتاجر بالعملات الاجنبية بالسوق السوداء
    امس الثلاثاء الموافق31 من مارس 2020،الموافق 5 من شعبان 1441هـ، شنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، حملة أمنية لمكافحة جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة. 

    وقد أسفرت جهود الحملة عن ضبط شخص بمحافظة سوهاج لاتجاره في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، من خلال شرائه العملات الأجنبية من المواطنين بسعر أقل من سعر الصرف، وقيامه ببيعها للتجار والمستوردين

    وبعد التحريات تبين أن حجم تعاملاته خلال ستة أشهر طبقاً للفحص المستندي ما يعادل 4 مليون جنيه. كما ضبطت الحملة شخص بمحافظة الغربية، لقيامه بالاشتراك مع شخصين آخرين أحدهما متواجد حالياً بإحدى الدول العربية، وسبق اتهام الآخر في قضية تبديد بتجميع مدخرات المصريين العاملين بإحدى الدول العربية بالعملة الأجنبية من خلال الشخص المتواجد خارج البلاد 

    وذلك من اجل استبدالها بعد ذلك بالعملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء وتسليمها لذويهم بإحدى القرى بمحافظة الغربية والقرى المجاورة مقابل عمولة؛ وبلغ حجم تعاملاتهم خلال سنة طبقاً للفحص المستندي بما يعادل 3 مليون جنيه. 

    وفي النهاية نجحت الحملة في ضبط مالك مكتب سفريات بالإسكندرية، وصاحب مكتب استيراد وتصدير بالدقهلية، لقيامهما بممارسة نشاطاً إجرامياً في مجال الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي وبأسعار السوق السوداء. تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع المتهمين. 
    احمد سعيد العوضي
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع كورة مباشر .

    إرسال تعليق