القائمة الرئيسية

الصفحات

نصف نهائي دوري ابطال اروبا حالة فريده هذا الموسم

نصف نهائي دوري ابطال اروبا حالة فريده هذا الموسم
اليوم 17 من أغسطس 2020 م،الموافق 27 من ذي الحجه 1441 هـ، يترقب عشاق الكرة الأوروبية، مواجهتي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما يواجه باريس سان جيرمان، نظيره لايبزيج، غدًا الثلاثاء، بينما يواجه بعد غد الأربعاء، بايرن ميونخ، نظيره ليون. 

وكما نعلم تشهد نسخة هذا العام، واحدة من الأحداث النادرة في مسابقة دوري أبطال أوروبا بمسماها الحديث، الذي بدأ في موسم 1992-1993، وهو غياب الأندية الإنجليزية والإسبانية عن المربع الذهبي. ومنذ موسم 1992-1993، لم يحدث ذلك سوى مرتين فقط،

وقد كانت المرة الأولى في موسم 1994-1995، عندما تواجد في نصف النهائي، بايرن ميونخ وأياكس أمستردام وباريس سان جيرمان وميلان. وفي تلك النسخة، ودع برشلونة من ربع النهائي أمام باريس سان جيرمان، بينما ودع مانشستر يونايتد من مرحلة المجموعات. 

أما المرة الثانية جاءت في موسم 1995-1996، وحينها تواجد في نصف النهائي، أياكس وباناثانيكوس ويوفنتوس ونانتنوفي تلك النسخة، ودع ريال مدريد، من ربع النهائي أمام يوفنتوس، بينما ودع بلاكبرن روفرز من مرحلة المجموعات. 

وكما نرى بالنظر إلى النسخة الأولى موسم 1992-1993، لم يكن بها نصف نهائي، حيث اعتمد نظام البطولة حينها على لعب ربع النهائي من مجموعتين، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة مباشرة للنهائي، وفي تلك النسخة لم يتواجد أي فريق إسباني أو إنجليزي في ربع النهائي. 

يذكر انه يأتي ذلك في الوقت الذي تسيطر فيه الأندية الإسبانية والإنجليزية على الرقم القياسي، كأكثر الأندية مشاركة في نصف نهائي مسابقة دوري الأبطال سواء بمسماها القديم أو الحديث. 

هذا وقد وصلت الأندية الإسبانية لنصف النهائي 57 مرة، حققت خلالها الانتصار 29 مرة وتعرضت للهزيمة 28 مرة،وتتواجد الأندية الإنجليزية في المرتبة الثانية بوصولها لنصف النهائي، 42 مرة، وحققت خلالها 22 انتصارًا وتعرضت للهزيمة 20 مرة،أما أكثر الأندية بشكل عام وصولًا إلى نصف النهائي، فهو ريال مدريد الإسباني بواقع 29 مرة.
موضوعات متعلقه
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات