القائمة الرئيسية

الصفحات

اسلحة اشبيلية وانتر ميلان في نهائي الدوري الاروبي غدا

اسلحة اشبيلية وانتر ميلان في نهائي الدوري الاروبي غدا
غدا الجمعة سوف يسدل الستار على فعاليات هذا الموسم المثير لمسابقة الدوري الأوروبي، بمواجهة نارية متوازنة بين إنتر ميلان، وإشبيلية في نهائي البطولة،وسوف تقام المباراة من دون جماهير على ستاد "راين إنرجي" في كولونيا في ظل إقامة جميع مباريات الأدوار النهائية للبطولة في هذا الموسم بألمانيا بسبب أزمة كورونا. 

ولم يسبق لأي فريق أن توج بلقب الدوري الأوروبي أكثر من إشبيلية الذي أحرز اللقب 5 مرات سابقة مقسمة بين البطولة بمسماها القديم (كأس الاتحاد الأوروبي) ومسماها الحالي (الدوري الأوروبي). منافسة رقمية لصالح اشبيلية

 ولكن هذا لن يضعف من رغبة إنتر الأكيدة في الفوز باللقب وتقليص الفارق مع إشبيلية في عدد مرات الفوز حيث سبق للفريق الإيطالي الفوز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي 3 مرات. وإذا فاز إنتر باللقب، سيكون الأول له في البطولة بمسماها الحالي والرابع له في البطولة بشكل عام لينفرد بالمركز الثاني في قائمة أكثر الفرق فوزا بالبطولة. 

وعن تاريخ إشبيلية فقد فاز بلقب كأس الاتحاد في 2005 و2006 ثم توج بلقب الدوري الأوروبي في 3 مواسم متتالية من 2014 إلى 2016،وينهي المدرب جولين لوبيتيجي، المدير الفني السابق لريال مدريد، غدا موسمه الأول مع إشبيلية الذي أنهى الموسم المحلي في المركز الرابع بالدوري الإسباني. 

ورغم ذلك فقد قلل لوبيتيجي من تأثير التاريخ، فقال لموقع يويفا: "إنه فريق جديد ومختلف تماما ويضم لاعبين مختلفين وله مدير فني مختلف"، وأوضح: "وصول النادي لهذه المرحلة من قبل يساعدني، لكنني أصر على أنني لا أعتقد أنها ميزة". 

ومن الجدير بالذكر فقد حقق إشبيلية الاسبانب جميع ألقابه السابقة في البطولة أمام مدرجات محتشدة بالجماهير ووسط احتفالات صاخبة من المشجعين على النقيض تماما من المباراة النهائية المرتقبة غدا. 
موضوعات متعلقه
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات