القائمة الرئيسية

الصفحات

الاتحاد المصري يلغي مسحات الكورونا من اجل التوفير

الاتحاد المصري يلغي مسحات الكورونا من اجل التوفير
اليوم السبت الموافق 29 من اغسطس 2020 هـ،الموافق 10 من محرم 1442هـ،تمسك اتحاد الكرة المصري باستمرار تحاليل الدم، بدلا من المسحات، للتأكد من خلو اللاعبين من فيروس كورونا قبل المباريات. وكانت العديد من الأندية قد طالبت بعودة المسحات، مؤكدةً أن نتائج تحاليل الدم غير موثوق بها. 

لكن اللجنة الطبية بالاتحاد أوصت باستمرار تحاليل الدم، لأنها أقل تكلفة. وعلم "كووورة" أن محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية، أكد لعمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية التي تدير الاتحاد، أن البروتوكول الطبي الذي أرسلته وزارة الصحة المصرية، يتضمن تحاليل الدم وليس المسحات. 

وقد قرر الاتحاد اللجوء للمسحات فقط، في الأندية التي تثبت تحاليل الدم وجود إصابات بالفيروس بها، ترشيدًا للنفقات،وقال المدربون إن نتائج التحاليل التي تم إجراؤها للفرق، أفادت نتائجها بوجود أجسام مضادة فقط، لكن لم تكشف عن وجود الفيروس من عدمه.  

وفي اطار ذات السياق، علم "كووورة" بوجود حالة من الغضب بين مدربي أندية الدوري الممتاز، حيث أكدوا جميعا رفضهم لقرار اتحاد الكرة، عبر مجموعة "واتس آب" التي يتواجد فيها أيضا وليد العطار، المدير التنفيذي للاتحاد، ومحمد سلطان، رئيس اللجنة الطبية . 
موضوعات متعلقه
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات