القائمة الرئيسية

الصفحات

حوار مع احمد سامي ييقارن فيه بين فايلر وموسيماني

حوار مع احمد سامي ييقارن فيه بين فايلر وموسيماني
 اليوم الاثنين الموافق 26 من اكتوبر 2020 م،الموافق 9 من ربيع اول 1442 هـ،يعد أحمد سامي من المدربين الذين وضعوا بصمتهم سريعًا هذا الموسم في الدوري المصري الممتاز، عقب توليه مهمة تدريب سموحة، وقيادة الفريق للمركز الخامس،وفي  حاور أحمد سامي، للحديث عن تحضيرات سموحة للموسم الجديد، وبعض الأمور الفنية للأندية.. 

وإلى نص الحوار: كيف رأيت بطولة الدوري هذا الموسم؟ كان موسمًا طويلًا وشاقًا على الجميع، قبل جائحة كورونا كانت البطولة تسير بشكل منتظم وكان مستوى اللاعبين أفضل، لكن بعد عودة الدوري، مستوى الفرق أصبح متشابهًا وأثر على شكل المسابقة. ما أبرز ملاحظاتك على الدوري؟ هناك أندية ولاعبون لم يستوعبوا عودة النشاط الكروي بعد كورونا. 

الفرق التي ارتفع مستواها هي التي بدأت منذ الإعلان عن عودة النشاط، أما عن اللاعبين، فقد تأثر معظمهم، وأدى ذلك إلى تشابه المستوى. كيف نجحت في تغيير شكل سموحة؟ أولًا أوجه الشكر للمدرب السابق حمادة صدقي، لأنه مدير فني كبير وأنا جئت لاستكمال عمله. بعد ذلك كان لي وجهة نظر مختلفة في توظيف مراكز بعض اللاعبين من النواحي التكتيكية، لقد منحت بعض اللاعبين الحرية في الملعب، لكن الأهم هو أن اللاعبين استجابوا بشكل إيجابي. 

ماذا عن مناقشة الصفقات الجديدة؟ هناك تحرك في أكثر من اتجاه، تعاقدنا بشكل رسمي مع محمود البدري مدافع الإنتاج الحربي، وأطهر الطاهر ظهير الهلال السوداني، لدينا أولوية الحفاظ على المعارين مثل ناصر ماهر وصلاح محسن ومحمد عبد المنعم من الأهلي، وأحمد أبو الفتوح من الزمالك، أتمنى بقاء الرباعي من أجل المنافسة في الموسم الجديد على مركز متقدم. 

ضم الطاهر هل جاء بناء على رغبتك؟ وهل طلبت قدوم صالح جمعة وعمار حمدي وأكرم توفيق؟ أطهر الطاهر لاعب دولي مع المنتخب السوداني، ترشيحه جاء من فرج عامر رئيس النادي، لكن عندما شاهدت مباريات له، وجدت أنه لاعب جيد، أما بشأن صالح جمعة فهو لاعب كبير وله كل التقدير، لكن لم أطلب ضمه. عمار حمدي وأكرم توفيق مميزان وبالفعل تم طلب التعاقد معهما. 

من في سموحة يستحق التواجد في الفراعنة؟ ، بخصوص المنتخب الأول، هناك من يستحق منهم التواجد مثل ناصر ماهر وأحمد أبو الفتوح وصلاح محسن ومحمود حليمو وحسام حسن،كيف ترى اختيار الأهلى للمدرب موسيماني؟ اختيار موفق بشكل كبير، موسيماني مدرب لديه خبرات ويعرف قيمة الأهلي جيدًا والفرصة التي حصل عليها، كما نجح في الدخول سريعًا مع الفريق، وصاحب هذا الدور هو سامي قمصان الذي مهد له كل شيء. 

من الأفضل فايلر أم موسيماني؟ موسيماني بلا شك وظهر ذلك من خلال الأداء الجماعي للفريق في المباريات السابقة، كما أنه كان لديه مشكلة هجومية بعد رحيل لاعبين على رأسهم رمضان صبحي، أما فايلر تمتع بفريق متكامل وبدلاء مناسبين. كيف ترى خروج حسام عاشور ورمضان صبحي من الأهلي؟ حسام عاشور كان يستحق الرحيل بشكل أفضل لأنه لاعب كبير وأعطى الكثير للنادي، أرى أنه تعرض للظلم. 

طريقة رحيل رمضان لم تكن جيدة لكنه لاعب صغير السن ونظر إلى الإغراء المادي. اللعب لفريق جماهيري كبير يطول عمر اللاعب في الملعب، ومثال على ذلك أحمد فتحي الذي خرج من الباب الكبير في الأهلي وكان يقاتل حتى اللحظة الأخيرة له في النادي، والجميع شاهد كيف كان لعب أمام فريقه الجديد بيراميدز، وهذا دليل على إخلاصه.


لمشاهدة جميع المباريات اضغط على الرابط التالي
موضوعات متعلقه
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات