القائمة الرئيسية

الصفحات

بيرميدز على موعد على دخول التاريخ من بوابة حوريه

بيرميدز على موعد على دخول التاريخ من بوابة حوريه

اليوم الاثنين الموافق 19 من اكتوبر 2020 م،الموافق 27 من صفر 1442هـ،يبحث بيراميدز المصري، عن التأهل لأول مرة في تاريخه لنهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، حين يواجه حوريا الغيني، غدًا الثلاثاء، على ملعب محمد الخامس، بدور الأربعة للبطولة. 

ويخوض بيراميدز، منافسات أول بطولة قارية في تاريخه، بعدما حل ثالثاً للدوري المصري بالموسم الماضي، وقطع الفريق مشواره بالكونفيدرالية بنجاح لافت، رغم التغييرات الفنية برحيل المدرب الفرنسي سباستيان ديسابر والاستعانة بالكرواتي أنتي شاشيتش. وتخطى بيراميدز في مشواره، ايتوال الكونغولي وشباب بلوزداد الجزائري، وتصدر مجموعته على حساب المصري، وساهم في إقصاء نواذيبو الموريتاني واينوجو رينجرز النيجيري ثم إقصاء زاناكو الزامبي. 

ويعول بيراميدز على كتيبة نجومه، بعد أن ولد هذا الفريق عملاقًا بشراء تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالسعودية له، من مالكه السابق محمود الأسيوطي وتحويل اسمه إلى بيراميدز، واستقدام العديد من النجوم على رأسهم عبد الله السعيد والبوركيني إيريك تراوري وعمر جابر وعلي جبر. 

وحافظ المالك الجديد الإماراتي سالم الشامسي على قوام الفريق، وبدأ التفكير في صفقات أقوى بالموسم المقبل بضم رمضان صبحي وأحمد فتحي وشريف إكرامي. وتبدو صفوف بيراميدز شبه مكتملة قبل لقاء حوريا، بعدما سافر الفريق مبكرًا إلى المغرب 

وتأكدت جاهزية عبد الله السعيد ونبيل عماد دونجا ودودو الجباس ومحمد فاروق رباعي الفريق من الإصابة، ويغيب فقط عن بيراميدز الأوغندي عبده لومالا للإصابة بجانب ضعف فرص لحاق التونسي عمر العيوني. 

وعقد ممدوح عيد المدير التنفيذي لبيراميدز، جلسة مع لاعبيه مع بداية معسكر الفريق بالمغرب، وطالبهم بنسيان الضربات الأخيرة التي تعرض لها الفريق سواء بالخروج من ربع نهائي كأس مصر أو اقتراب ضياع حلم الوصافة، وطالب بالتركيز لحصد لقب الكونفيدرالية للمرة الأولى في تاريخ النادي. 

ويحلم بيراميدز أن يحتفظ لمصر بلقب الكونفيدرالية للموسم الثاني على التوالي، وهو إنجاز لم يتحقق من قبل، خاصة أن الأندية المصرية حققت اللقب مرتين فقط، الأولى مع الأهلي عام 2014 والثانية مع الزمالك الموسم الماضي. 

وأكد هاني سعيد المدير الرياضي لبيراميدز في تصريحات للصحفيين على هامش معسكر المغرب، أن مباراة حوريا الغيني ستكون صعبة، خاصة أن المنافس وصل لنصف النهائي وهو ما يؤكد قوته وخبراته، موضحًا أن بيراميدز يطمح للتتويج منذ البداية. 

ويعول بيراميدز على كتيبة نجومه بقيادة عبد الله السعيد والبوركيني تراوري ومحمد فاروق والغاني جون أنطوي ونبيل دونجا وعمر جابر ومحمد حمدي وإبراهيم حسن وعلي جبر. وظهرت عدة إصابات بفيروس كورونا بين صفوف حوريا بطل غينيا، لكن المدرب لامين نداي أكد لموقع ناديه، أن فريقه جاهز لخوض مواجهة بيراميدز وسيلعب للتأهل للدور النهائي بالبطولة. 

ويتسلح حوريا بخبرات نجمه البوركيني آرنستيد بانسيه الذي سبق له خوض تجربة سابقة بالدوري المصري بقميص المصري البورسعيدي. ونجح الفريق الغيني في إقصاء إنيمبا النيجيري بتاريخه الطويل في القارة السمراء من ربع نهائي الكونفيدرالية، بخلاف صدارته للمجموعة التي ضمت النصر الليبي وبيدفيست الجنوب أفريقي ودجوليبا المالي. 

لمشاهدة جميع المباريات اضغط على الرابط التالي
موضوعات متعلقه
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات