القائمة الرئيسية

الصفحات

ناشئي دورتموند مع موعد مع التاريخ بدوري الابطال

ناشئي دورتموند مع موعد مع التاريخ بدوري الابطال

 اليوم الاثنين الموافق 12 من سبتمبر 2020 م،الموافق 22 من محرم 1442هـ،يطمح ناشيء بوروسيا دورتموند لكتابة التاريخ في بطولة دوري أبطال أوروبا، حال حصوله على فرصة الظهور الأول مع فريقه هذا الموسم. 

وأرسل دورتموند إلى اليويفا قائمة الفريق الذي سيشارك في البطولة هذا الموسم، قبل بضعة أيام، لكنها خلت من اسم المهاجم الألماني الشاب يوسوفا موكوكو. رغم ذلك، فإن صاحب الـ15 عامًا سيكون قادرًا على الظهور مع أسود الفيستيفال لاحقًا، حيث ينوي النادي الألماني قيده ضمن القائمة "ب". 

وبحسب شبكة "سكاي سبورت ألمانيا"، فإن موكوكو سيبلغ 16 عامًا بحلول يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، ما يجعله مؤهلًا حينها للظهور الأول مع الفريق بمختلف البطولات. وحال حصوله على فرصة المشاركة مع الفريق الأول بدور مجموعات دوري الأبطال، فإن موكوكو، ذو الأصول الكاميرونية، سيصبح بذلك أصغر لاعب في تاريخ البطولة. 

ويملك النيجيري سيلستين بابايارو الرقم التاريخي كأصغر لاعب في البطولة، بظهوره مع أندرلخت البلجيكي عام 1994، بعمر 16 عامًا و87 يومًا، لكنه بات الآن تحت تهديد معجزة دورتموند،ويطلق على موكوكو لقب معجزة دورتموند بسبب أرقامه الخارقة في فئات الناشئين

فقد  سجل 90 هدفًا في 56 مباراة مع فريق تحت 17 عامًا، قبل تصعيده لفريق تحت 19 سنة، ليحرز معه حتى الآن 40 هدفًا في 23 مباراة. يذكر أن كتيبة المدرب السويسري لوسيان فافر ستستهل مشوارها في البطولة يوم 20 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بمواجهة خارج الديار ضد لاتسيو الإيطالي في الجولة الافتتاحية لدور المجموعات. 

لمشاهدة جميع المباريات اضغط على الرابط التالي
موضوعات متعلقه
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات